لتعزيز السياحة الثقافية .. الأقصر تستقبل 20 رحلة أسبوعيًا من 3 دول أوروبية

لتعزيز السياحة الثقافية .. الأقصر تستقبل 20 رحلة أسبوعيًا من 3 دول أوروبيةمطار الأقصر

محافظات26-10-2024 | 10:17

أعلن رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية ب الأقصر وأسوان محمد عثمان، أن مطار الأقصر سيستقبل بدءاً من نوفمبر المقبل زيادة في عدد رحلات الطيران المباشرة من 3 دول أوروبية رئيسية، وهي بريطانيا وإسبانيا وفرنسا، مؤكدًا أن هذه الزيادة تأتي مع بداية الموسم السياحي الشتوي، وتشير إلى عودة قوية للسياحة الثقافية في مصر.

وأشار عثمان - في تصريح صحفي - إلى أن بريطانيا ستسيّر لأول مرة منذ 11 عاماً رحلات مباشرة إلى الأقصر؛ ما يعزز من مكانة المدينة؛ كوجهة سياحية بارزة، فيما ستزيد إسبانيا من رحلاتها الأسبوعية من 9 إلى 14 رحلة، بينما ستقوم فرنسا بتسيير 4 رحلات، وإيطاليا رحلتين؛ ليصل إجمالي الرحلات الأسبوعية إلى 20 رحلة؛ وهو ما يعكس اهتمام الأسواق الأوروبية ب السياحة الثقافية في مصر.

وأوضح أن الحركة السياحية الوافدة تشهد تحسناً ملموساً هذا الموسم، وهو ما يفتح الباب أمام توسع أكبر للسياحة الثقافية في مصر.

وأعلن عثمان عن تنظيم أول مؤتمر دولي لمنظمي رحلات السياحة الزراعية في الأقصر خلال فصل الشتاء، بمشاركة 65 شركة سياحية من 40 دولة، مؤكدا أن السياحة الزراعية تعد نمطًا جديدًا تمتلكه مصر، ويتيح للسائحين زيارة مزارع المانجو والموز وقصب السكر والقمح؛ مما يعزز من تجربة السياحة التفاعلية إلى جانب المعالم الأثرية.

أضف تعليق

بريكس بلس .. فرص وطموحات وتحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2