السوبر الإفريقي..تغريم الزمالك 300 ألف دولار وإيقاف شيكابالا و"منسي"

السوبر الإفريقي..تغريم الزمالك 300 ألف دولار وإيقاف شيكابالا و"منسي"الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

رياضة26-10-2024 | 22:00

أصدرت لجنة الانضباط بـ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم السبت، عدة عقوبات ضد نادي الزمالك وذلك بسبب الأحداث التي وقعت في مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي.

وكان الزمالك قد توج بلقب السوبر الإفريقي يوم 27 سبتمبر الماضي، بعد فوزه على غريمه الأهلي بضربات الترجيح بنتيجة 5-4، في المباراة التي أقيمت على ملعب "المملكة أرينا" في العاصمة السعودية الرياض.

ووجهت لجنة الانضباط بـ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اتهامات إلى نادي الزمالك واللاعبين ناصر منسي ومحمود عبد الرازق "شيكابالا"، بسوء التصرف.

وقررت اللجنة -في بيان عبر الموقع الرسمي للكاف مساء اليوم- توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قدرها 300 ألف دولار، بسبب سوء سلوك الفريق ومسئوليه خلال مباراة السوبر الإفريقي، مع وقف التنفيذ بالنسبة لمبلغ 100 ألف دولار من قيمة الغرامة، بشرط عدم إدانة نادي الزمالك بارتكاب مخالفة مشابهة خلال منافسات الأندية الإفريقية لموسم 2024-2025.

كما قررت لجنة الانضباط في الكاف، إيقاف لاعب الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" لمدة ثلاث مباريات في منافسات الأندية الإفريقية القادمة، بسبب سلوك غير رياضي، بعد انتهاك المادة 82 من قانون الانضباط للكاف، بجانب تغريمه مبلغ 10 آلاف دولار.

وقررت اللجنة أيضًا، إيقاف لاعب الزمالك ناصر منسي لمدة ثلاث مباريات في منافسات الأندية الإفريقية القادمة، وذلك بسبب انتهاك المادة 147 من قانون الانضباط الخاص بالكاف، بعد قيام اللاعب بحركة استفزازية خلال لقاء السوبر، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ 10 آلاف دولار.

أضف تعليق

بريكس بلس .. فرص وطموحات وتحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2