غدًا.. "الجامعة العربية" تعقد الاجتماع الـ12 للجنة الفنية للسياحة العربية

غدًا.. "الجامعة العربية" تعقد الاجتماع الـ12 للجنة الفنية للسياحة العربيةالجامعة العربية

منوعات27-10-2024 | 15:41

تستضيف جامعة الدول العربية غدًا الإثنين، الاجتماع الـ12 للجنة الفنية للسياحة العربية، التي تعد بمثابة اللجنة التحضيرية للمجلس الوزاري العربي للسياحة، والذي سيعقد خلال النصف الأول من شهر ديسمبر 2024.

وسيناقش جدول أعمال اجتماع اللجنة - التي تستمر يومين - نحو 12 بنداً أهمها العمل السياحي المشترك بين الدول العربية، حيث يعرض على اللجنة اتفاقية للتعاون السياحي بين الدول العربية، ونتائج ورشة العمل التي عقدتها الأمانة العامة حول تعزيز قدرات الذكاء الاقتصادي في السياحة، وآخر مستجدات تطوير منتج سياحي إقليمي مشترك (كإقليم عربي سياحي)، ودعم وتنمية التعاون العربي البيني في مجال السياحة، وتعزيز ثقة المستهلك – السائح العربي.

كما تناقش اللجنة موضوع الابتكار السياحي والسياحة الذكية، وآخر مستجدات منتدى دليل السياحة الميسرة (سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة)، والذي سيعقد بـ تونس يومي 20-21 نوفمبر 2024.

وتناقش اللجنة الدراسة التي أعدتها الأمانة العامة للجامعة العربية حول التغييرات المناخية وأثرها على القطاع السياحي العربي.

تجدر الإشارة إلى، أن التوصيات التي تصدر في هذا الشأن عن اللجنة الفنية للسياحة العربية يتم رفعها إلى المكتب التنفيذي، ومن ثم إلى المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته القادمة، ديسمبر 2024، للنظر في إقرارها والعمل بموجبها.

أضف تعليق

بريكس بلس .. فرص وطموحات وتحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2