"الزراعة": الحفاظ على الأشجار النادرة والمباني التراثية بـ حديقة الأورمان

"الزراعة": الحفاظ على الأشجار النادرة والمباني التراثية بـ حديقة الأورمانحديقة الأورمان

مصر28-10-2024 | 22:08

قال المستشار الإعلامي لـ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أحمد إبراهيم، إن التحالف المصري لتطوير حديقة الأورمان النباتية، يقوم بجميع أعمال الصيانة والتجديد التي تهدف للحفاظ على الإرث الأخضر بالحديقة.

وأضاف "إبراهيم" -في تصريح صحفي اليوم الإثنين- أن التحالف يتعامل مع كل شجرة باعتبارها جزءًا أصيلًا من تاريخها ويبذل قصارى جهده للحفاظ عليها وتحسين حالتها باستخدام أفضل الآليات، والعمل بأسرع وتيرة للانتهاء من تطوير الحديقة لتكون على أعلى مستوى بما يتناسب مع أهميتها الكبرى.

وأوضح أن، ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالحفاظ على الأشجار النادرة والمباني ذات الطابع التراثي والأثري بـ حديقة الأورمان النباتية، طبقًا للاتفاق المبرم بين الوزارة والتحالف المصري لتطوير الحديقة.

وتابع أن، تحالف التطوير يستخدم آلات معينة مخصصة لتقليم وتهذيب الأشجار للحفاظ عليها، بالإضافة إلى إنشاء مشاتل خاصة للأشجار النادرة للزيادة منها حتى لا تتعرض للانقراض وليس لقصها والتخلص منها.

ونوه بأن، جهات التطوير تسلمت نحو 3 آلاف شجرة بالحديقة، وقامت بأعمال التقليم لتلك الأشجار للحفظ على حالتها، مشيرًا إلى أنه تم أيضًا عمل صناديق حول 142 شجرة، للحفاظ عليها حتى الانتهاء من أعمال تطوير الحديقة.

وأشار إلى، أن حديقة الأورمان بها حوالي 1200 نوع نبات وأشجار نادرة يتجاوز عمرها أكثر من 100 عام، وكل ما يتم حاليًا تهذيب وتقليم للأشجار.

وكانت وزارة الزراعة قد نفت صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول قطع الأشجار النادرة في حديقة الأورمان النباتية بالجيزة.. مؤكدة أن ما يحدث داخل الحديقة هو فقط أعمال تهذيب وتقليم للأشجار وليس قطعها.

أضف تعليق