صحة الشيوخ: مبادرة القضاء على قوائم الانتظار كانت تحديا للدولة المصرية

صحة الشيوخ: مبادرة القضاء على قوائم الانتظار كانت تحديا للدولة المصريةصحة الشيوخ: مبادرة القضاء على قوائم الانتظار كانت تحديا للدولة المصرية

مصر29-10-2024 | 00:13

تحدث الدكتور محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، عن أهمية المبادرات الرئاسية في مجال الصحة، قائلا:" إنه عندما تم إطلاق المبادرات الرئاسية منذ حوالى 7 سنوات كان الغرض منها هى تغطية رأسية للكثير من القصور الذى كان متواجدا فى القطاع الصحى".

وأضاف محمد صلاح البدرى، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن المبادرات الرئاسية بدأت باستهداف مشاكل جوهرية فى القطاع الصحى فى مصر، منها مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض غير السارية والقضاء على فيروس سى، ونجاح مصر فى القضاء على مرض الملاريا.

ولفت محمد صلاح البدرى إلى أن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار كان تحدى شديد الأهمية للدولة المصرية ووزارة الصحة، لانه لا يمكن القضاء على قوائم الانتظار لأنها عملية مستمرة، وتمكن الرئيس السيسى من جعل هذه المبادرة عملية منتظمة، وتم عمل نظام متكامل لتسجيل المواطنين فى قواعد بيانات ثم توجيههم للتدخل الطبى لمكان محدد.

وأكد محمد صلاح البدرى أنه تم وضع خطة طويلة المدى لكيفية تطوير المنظومة الصحية بشكل كامل من خلال وزارة الصحة، وتم بالفعل تطوير عدد كبير من المستشفيات وزيادة عدد أسرة العناية المركزة.

أضف تعليق