رئيس الوزراء: يجب أن يكون هناك تحالف قوي بين الدول لتعاون بعضها البعض

رئيس الوزراء: يجب أن يكون هناك تحالف قوي بين الدول لتعاون بعضها البعضرئيس الوزراء: يجب أن يكون هناك تحالف قوي بين الدول لتعاون بعضها البعض

* عاجل12-12-2018 | 20:56

رسالة تنزانيا - نشوي مصطفي

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه نقل رسالة للرئيس التنزاني من الرئيس السيسي بتوجيه دعوة شخصية هو وعدد من الوزراء لزيارة مصر الأمر الذي رحب به الجانب التنزاني لنناقش معهم المشروعات التي يحتاجوها في مجالات مختلفة منها الزراعة والثروة الحيوانية والطاقة والتعدين.

وأضاف مدبولي عقب في تصريحات صحفية عقب توقيعه قد سد روفيجي بتنزانيا، أن تنزانيا مساحتها تعادل مساحة مصر وعدد سكانها ٥٦ مليون وإجمالي الطاقة الكهربائية لديهم ١٨٠٠ ميجا، لافتا إلي أن مصر لديها قدرة ٥٥ ألف ميجا وما يحدث في مصر معجزة كبيرة جدا.

وحول من هم الممولين لبناء سد روفيجي، قال أن المشروع بالكامل تمويل من تنزانيا ونحن فقط الشركة المنفذة وهي المقاولون العرب وعدد من الشركات الأخرى ومقاولون من الباطن وجاء هذا بعد منافسات كبيرة، مشيرا إلي أن هناك شركات عرضت أن تبني السد بمميزات أكثر  لكن الرئيس التنزاني كان حريص أن تكون الشركة المنفذة هي شركة مصرية.

وقال رئيس الوزراء أننا نعمل على كل أفريقي وهذه سياستنا في الفترة المقبلة أن تكون مصر متواجد في كل الدول الأفريقية وليس دول حوض النيل فقط.

وأضاف أن هناك أحداث في العالم كله من نزاعات وقلاقل، مشيراً إلي إنه يجب أن يكون هناك تحالف قوي من الدول لتعاون بعضها البعض وهذا هدفنا أن نكون منفتحين على العالم كله دون اَي تميز.

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي أن الرئيس التنزاني يعتبر مشروع السد البداية فقط، مؤكدا إنه سوف يشارك في مشروعات سدود أو إنشاءات كبيرة على حد قوله.

وأضاف مدبولي خلال تصريحات صحفية عقب مشاركة في توقيع عقد بناء سد روفيجي  بتنزانيا ان جميع دول العالم منبهرة بالذي يحدث في مصر من مشروعات قومية و حجم الإنجازات مؤكدا أن العالم كله يرى مصر بصورة جيدة .

وناشد مدبولي المصريين بان يكونوا فخورين بالذي يحدث في البلد، مؤكدا أن الفترة المقبلة سوف تستمر فيها معدلات التنمية والعمل المستمر منذ ٤ سنوات وهدفنا ان نكون على نفس المستوى والقوة لنحقق ما نتمناه .

وقال رئيس الوزراء أن الدول الأفريقية تنظر لمصر أنها شريك استراتيجي لأننا نملك الخبرات الفنية والعملية وبالتالي هناك نوع من الثقة في مصر.

كما قال رئيس مجلس الوزراء أن الرئيس التنزاني يعتبر مشروع السد البداية فقط، مؤكدا إنه سوف يشارك في مشروعات سدود أو إنشاءات كبيرة على حد قوله.

وأضاف مدبولي خلال تصريحات صحفية عقب مشاركة في توقيع عقد بناء سد روفيجي بتنزانيا أن جميع دول العالم منبهرة بالذي يحدث في مصر من مشروعات قومية و حجم الإنجازات مؤكدا أن العالم كله يرى مصر بصورة جيدة.

وناشد مدبولي المصريين بأن يكونوا فخورين بالذي يحدث في البلد، مؤكدا أن الفترة المقبلة سوف تستمر فيها معدلات التنمية والعمل المستمر منذ ٤ سنوات وهدفنا أن نكون على نفس المستوى والقوة لنحقق ما نتمناه.

وقال رئيس الوزراء أن الدول الأفريقية تنظر لمصر على أنها شريك استراتيجي لأننا نملك الخبرات الفنية والعملية وبالتالي هناك نوع من الثقة في مصر.

    أضف تعليق

    حكايات الأبطال

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2