وزير الأثار وسفير بولندا يفتتحان طريقا أثريا بالمسرح اليوناني الروماني بالإسكندرية

وزير الأثار وسفير بولندا يفتتحان طريقا أثريا بالمسرح اليوناني الروماني بالإسكندريةوزير الأثار وسفير بولندا يفتتحان طريقا أثريا بالمسرح اليوناني الروماني بالإسكندرية

* عاجل1-4-2017 | 08:20

دار المعارف
افتتح وزير الآثار خالد العناني، وسفير بولندا في مصر ميهاومور كوتشينسكي، الطريق الذي أعادت إحياءه البعثة البولندية بالمسرح اليوناني الروماني، والذي يسمي "البورتيكو" ويسمح للزوار الانتقال من المدخل إليّ فيلا الطيور والحمامات والمجمع السكني مباشرة.
وأكد العناني - خلال زيارته إلى المسرح اليوناني الروماني بالإسكندرية مع وفد من البرلمان المصري - اليوم، السبت، أن منطقة المسرح اليوناني الروماني تعد منطقة عالمية منفردة، موضحا أنه جاري استكمال أعمال التطوير بمتحف (فيلا الطيور) بمنطقة كوم الدكة الأثرية.
من جانبه، ثمن سفير بولندا في مصر "ميهاومور كوتشينسكي" من قيمة المسرح اليوناني الروماني، والذي يعد رمزا آثريا بالإسكندرية، ويجب أن يحتفظ ببنيته التراثية، مؤكدا الأهمية التاريخية والعمرانية للموقع.
وأفاد بأن البعثة البولندية تعد من أقدم البعثات الأثرية التي عملت في مصر، والتي بدأت عام 1960، مشيرا إلى أنه يفتخر بوجود العلماء الأثريين البولنديين بالإسكندرية، والذين يرجع لهم اكتشاف المدرج اليوناني الروماني، الذي يعود إلى أقدم جامعة يونانية رومانية.
أضف تعليق

إعلان آراك 2