الرئيس السيسي: زيارتي الحالية للنمسا نقطة انطلاق لمزيد من تعميق العلاقات بين البلدين

الرئيس السيسي: زيارتي الحالية للنمسا نقطة انطلاق لمزيد من تعميق العلاقات بين البلدينالرئيس السيسي: زيارتي الحالية للنمسا نقطة انطلاق لمزيد من تعميق العلاقات بين البلدين

* عاجل17-12-2018 | 16:50

وكالات
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي إن زيارته الحالية للنمسا وما جرى خلالها من مباحثات حول وما عكسته من توافق كبير سوف تكون نقطة انطلاق لمزيد من تعميق وتوسيع نطاق العلاقات بين البلدين.
وقال الرئيس السيسي – في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار النمساوي سباستيان كيرتزعقب مباحثاتهما في فيينا – إنه تم خلال المباحثات الاتفاق على عقد الدورة القادمة للجنة المصرية النمساوية المشتركة خلال العام المقبل، بعد توقفها منذ عام 2010، وذلك لصياغة مجالات التعاون في قضايا مثل الصناعات الصغيرة والمتوسطة والبحث اللعمي وتبادل الاراء بخصوص قضايا المنطقة.
ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر للمستشار النمساوي على حفاوة الاستقبال والتكريم الذى قوبل به في فيينا.
من جانبه، أشاد مستشار النمسا سباستيان كورتس، بالإصلاح الاقتصادى الذى تشهده مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدًا أن مصر لديها الكثير من الإمكانيات التى يمكن التعاون مع خلالها.
وأضاف كورتس، خلال المؤتمر الصحفى، أن هناك اهتمامات مشتركة بين مصر والنمسا، مشيدًا بدور مصر فى مكافحة الهجرة غير الشرعية، موضحًا أن مصر والاتحاد الأوروبى كان لديهما مباحثات جيدة ومكثفة لغاية فى هذا الأمر، واستطاعت مصر منع خروج الأشخاص بطريقة غير شرعية إلى أوروبا، وهذه حقيقية مؤكدة، حيث لم يصل المزيد من المهاجرين، وهذا يساعد فى إرساء المزيد من الاستقرار فى أوروبا.
وأشار مستشار النمسا، إلى أن الدور المصرى ساهم فى تدمير خطوط مهربى البشر والحركة غير الشرعية إلى أوروبا، موجهًا الشكر للرئيس السيسى على هذا الجهد.
أضف تعليق

إعلان آراك 2