«عبد العال» فى ذكرى مئوية «السادات»: كان رجلا عسكريا من الطراز الفريد

«عبد العال» فى ذكرى مئوية «السادات»: كان رجلا عسكريا من الطراز الفريد«عبد العال» فى ذكرى مئوية «السادات»: كان رجلا عسكريا من الطراز الفريد

*سلايد رئيسى24-12-2018 | 16:17

كتب: محمد على

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن مصر تحتفل اليوم، الإثنين، بمئوية الرئيس الراحل محمد أنور السادات، الرجل الذى وهب حياته لخدمة وطنه.

وأكد عبد العال، فى هذا الاحتفال أن السادات؛ كان رجلا عسكريا من الطراز الفريد، وتولى زمام المسئولية فى لحظة تاريخية شديدة المرارة والصعوبة فى مصر والأمة العربية، واستطاع بكل حنكة أن يخلق من اليأس أملاً، ويحول مرارة هزيمة 67 إلى نصر أكتوبر الذى يفخر به كل مصر وعربى إلى يومنا هذا".

وتوجه رئيس مجلس النواب باسمه واسم البرلمان بكل التحية والعرفان لروح الشهيد البطل الزعيم محمد أنور السادات الذى استشهد على محراب الوطنية المصرية، وأعطى المثل للمصريين جميعًا بأن تكون مصلحة البلاد وسلامة أراضيه هى المبتغى، ورخاء وأمن واستقرار الشعب هو الوجهة والمقصد، واستحق بجدارة أن تخلد ذكراه فى تاريخ البطولة والشرف.

وأضاف عبد العال: "السادات استرد كرامة المصريين، وطهر أرض مصر من دنس الاحتلال، الزعيم السادات كان رجلاً عسكريًا من الطراز الفريد، ورمز حى للوطنية والواقعية فى إدارة دفة الحكم فى البلاد، ووضع مصالح الوطن العليا فوق أى مصلحة حتى واجه الكثير من الصعوبات والعقبات، وتحمل الكثير من النقض والهجوم للوصول إلى هدف اسمى وهو أن يعيش كل مصرى فى وطنه مرفوع القامة آمنا على مستقبله فى ظل السلام.. ومازالت تضحيات أبنائنا من القوات المسلحة مستمرة، ولهم منا كل التحية والتقدير".

وختم رئيس البرلمان حديثه قائلاً: "أتوجه بتحية إلى الرجل الذى استشهد على محراب الوطنية المصرية، وأعطى المثل أن تكون مصلحة مصر هى المقصد والمُبتغي، ورخاء شعبها هى الغاية واستحق عن جدارة أن تخلد ذكراه فى التاريخ".

أضف تعليق

إعلان آراك 2