المخرج «خالد حسونة» يقدم مسرحية «عشان إحنا واحد» في نقابة الصحفيين... غدا

المخرج «خالد حسونة» يقدم مسرحية «عشان إحنا واحد» في نقابة الصحفيين... غداالمخرج «خالد حسونة» يقدم مسرحية «عشان إحنا واحد» في نقابة الصحفيين... غدا

اتجاه الريح24-12-2018 | 18:07

كتب _ أحمد حمدى
تقوم نقابة الصحفيين _ غدا الثلاثا _  بعرض مسرحية "عشان إحنا واحد" على مسرح النقابة، بعد مشاركتها في ملتقى الإبداع الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ومؤسسة سلوى علوان الثقافية، وذلك علي مدار ثلاثة أيام على مسرح النقابة من الثلاثاء ٢٥ ديسمبر وحتى الخميس ٢٧ ديسمبر ويبدأ العرض فى السادسة مساء بالمجان للصحفيين وأسرهم وذويهم والجمهور لمشاهدة هذه التجربة.
وقالت الكاتبة الصحفية «سلوى علوان» المشرف العام على العمل، في تصريحات صحفية، أن المسرحية كل أبطالها والمشاركين في تمثيلها و إستعراضاتها و ألحانها من ذوي الاحتياجات الخاصة "صم وبكم. مكفوفين. إعاقات ذهنية وجسدية" ويزيد عددهم على ٢٥ مشاركاً فى العمل، في تجربة جديدة وفريدة.
وأشارت إلى أن هذا العمل تمت إقامته ليكون ختاما لعام الإعاقة الذي أعلنت عنه الدولة وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية.
وقالت إن المسرحية شاركت مؤخراً في ملتقى الإبداع الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي أقيم بالأوبرا على مسرح الهناجر ومثلت مصر فى المهرجان، حيث لاقت نجاحاً كبيراً ، في الوقت الذي تم عرضها بمركز طلعت حرب الثقافي الذي تترأسه كريمة أحمد وبدعم إيمان عبد المحسن مدير عام قطاع الإنتاج الفني بالصندوق.
المسرحية "عشان إحنا واحد" تأليف وإخراج خالد حسونة، وأشعار حامد السحرتي، وألحان أمير موسى، وغناء فريق فرحة "إسلام علاء وتغريد محمود ومحمود عبد الباسط"، واستعراضات يوسف مصطفى، ومادة فيلمية وتصوير محمد الليثي، ومخرجان منفذان سوزي مدحت وكريم فراج، وإدارة مسرحية أحمد كامل محمد يوسف الجوراني ويوسف أسامة وشروق قمر.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2