تمكنت أجهزة الرقابة الصحية بأسوان، بالاشتراك مع مديريتي التموين والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك، اليوم الخميس، من ضبط 2.5 طن أسماك مملحة "الفسيخ الأسواني" غير صالحة للاستهلاك الآدمي، خلال حملة على الأسواق.
وقال مدير عام الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية ب أسوان الدكتور مصطفى أبو المجد، في بيان صحفي، إن الحملة استهدفت المرور على إحدى المخازن المخصصة في تخزين وبيع الأسماك الفاسدة قبل طرحها في الأسواق، وأنه بالتنسيق بين الجهات الأمنية والأجهزة المعنية، تم العثور على عبوات وصفائح من الأسماك المملحة "الفسيخ الأسواني" غير صالحة للاستخدام الأدمي.
وأكد تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لإصدار قرار بإعدام الكميات المضبوطة.