أجرى الدكتور وليد الفرماوي، مدير عام الشباب والرياضة ب القليوبية ،جولة متابعة مفاجئة ، اليوم السبت شملت الجولة متابعة 9 مراكز شباب بإدارات بنها و طوخ ، تنفيذا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية بالمتابعة المكثفة للهيئات الشبابية والرياضية للوقوف على انضباط العمل، والتأكيد على تنفيذ البرامج والأنشطة .
بدأت الجولة بمتابعة مركز شباب كفر طحلة والسلام بساحل دجوى وإشراف دجوى بإدارة بنها أعقبها تفقد مراكز شباب الصفا و اكياد دجوى و جزيرة الأحرار و كفر الرجالات وبرشوم الكبرى وبرشوم الصغرى بإدارة شباب طوخ وتلاحظ خلال الجولة وجود مراكز شباب الصفا وكفر طحلة وإشراف دجوى وبرشوم الكبرى وبرشوم الصغرى مفتوحين بينما وجد مركز السلام بساحل دجوى وأكياد دجوى وجزيرة الاحرار وكفر الرجالات مغلقين وأثنى الفرماوى على مركز شباب الصفا بإقامة الدورة التدريبية لتعليم الخياطه لسيدات القرية والدور المجتمعى الذى يقدمه المركز .
وأكد الفرماوي على ضرورة الاستثمار داخل مراكز شباب برشوم الكبرى واستغلال أرض الفضاء الموجودة بالمركز وصيانة ملعب النجيل الصناعى وكلف الإدارة الفرعية لمتابعة أعمال الصيانة كما أكد على مركز شباب برشوم الصغرى بنظافة المركز وإقامة نشاط كاراتيه داخل مركز الشباب وايضا على استثمار داخل مركز شباب اشراف دجوى .
كما صرح الدكتور وليد الفرماوي بأنه تم التوجيه الفوري باحالة المقصرين الى الشئون القانونية ، واتخاذ اللازم تجاه المقصرين فى ضوء اللوائح المنظمة للعمل للتأكيد على عدم تكرار الأخطاء لضمان قيام مراكز الشباب لتقديم دورها نحو تقديم الخدمات والبرامج والأنشطة وفقا لخطة ورؤية وزارة الشباب والرياضة . يذكر أن أعمال المتابعة لمراكز الشباب والأندية ب القليوبية يتم تنفيذها وفقا لبرنامج زمنى يشمل متابعة الهيئات بشكل دورى ومستمر لضمان متابعة الهيئة الواحدة أكثر من مرة للتأكيد على تلافى الملاحظات .