نظّمت جامعة طنطا، زيارة ل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 56، المقام تحت شعار "اقرأ في البدء كان الكلمة" بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، والمستمر حتى 5 فبراير الجاري. جاءت الزيارة برئاسة الدكتور محمد حسين، القائم بعمل رئيس الجامعة، وبمشاركة 250 طالبًا وطالبة، إلى جانب عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة. أكد الدكتور محمد حسين حرص الجامعة على مشاركة طلابها في فعاليات المعرض، نظرًا لدوره في تعزيز الثقافة ونشر المعرفة، باعتباره نافذة للانفتاح على التجارب الأدبية والفكرية المتنوعة، وفرصة لتنظيم ندوات فكرية ولقاءات أدبية وجلسات نقاش تتناول قضايا ثقافية معاصرة. وأشار إلى أن الجامعة نظّمت عدة أفواج طلابية منذ انطلاق المعرض، بمشاركة طلاب الجامعة الوافدين وأعضاء هيئة التدريس والعاملين. وأعرب القائم بعمل رئيس الجامعة عن سعادته بمشاركة الطلاب في هذا الحدث الثقافي المميز، مشيدًا بما تضمنته أجنحة المعرض من تنوع ثقافي وإصدارات متنوعة في مختلف المجالات، إضافةً إلى المشاركة العالمية للناشرين والكتّاب والمفكرين من مختلف الدول. وأكد أهمية المعرض في تنمية الوعي الثقافي لدى الطلاب، وتشجيعهم على القراءة والاطلاع المستمر، بما يسهم في بناء جيل واعٍ ومثقف. وخلال الزيارة، تفقد الطلاب جناح هيئة الرقابة الإدارية، وأجنحة وزارات الدفاع والداخلية والبيئة، إلى جانب العديد من الأجنحة الخاصة بدور النشر المختلفة. وأبدوا سعادتهم بالمشاركة في المعرض، الذي أتاح لهم فرصة للتفاعل الثقافي، وتبادل الأفكار، واستكشاف آفاق جديدة للمعرفة والتعلم.