البرلمان الألمانى: «تركيا قوة احتلال في سوريا»

البرلمان الألمانى: «تركيا قوة احتلال في سوريا»البرلمان الألمانى: «تركيا قوة احتلال في سوريا»

* عاجل26-12-2018 | 15:18

وكالات

اعتبر تقرير صادر عن البرلمان الألماني الـ "بوندستاج"  أن الوجود التركى فى سوريا قوة احتلال، (حسب وكالة الأنباء الألمانية د.ب.أ ) التى أوضحت أن التقرير تم إعداده بتكليف من الكتلة البرلمانية لحزب "اليسار"، حصلت الوكالة على نسخة منه اليوم الأربعاء.

وجاء أيضا فى التقرير أنه عند التدقيق في الأمر يتضح أن "التواجد العسكري التركي في منطقة عفرين شمالي سوريا ومناطق أعزاز والباب وجرابلس شمالي البلاد يستوفي كافة معايير الاحتلال العسكري"..

ونقلت الوكالة الألمانية عن نائبة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب "اليسار"، سيفيم داجدلين، إن هذا التقرير يجب أن يكون صيحة إيقاظ للحكومة الألمانية، مضيفة أنه " أمر مشين الاستمرار في عدم تقييم توغل واحتلال أجزاء من سورية من جانب تركيا، العضو في حلف شمال الأطلنطى، على أنه انتهاك للقانون الدولي رغم كافة تقارير ومواقف كافة الكتل البرلمانية".

ولم تضع الحكومة الألمانية حتى الآن تصنيفا لعملية عفرين وفقا للقانون الدولي، إلا أن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قال في مارس الماضي إن العملية العسكرية التركية "لن تكون بالتأكيد متوافقة مع القانون الدولي"، إذا بقيت القوات التركية على الدوام في سوريا.

وجدير بالذكر أن القوات التركية توغلت في شمالي سورية خلال شهر يناير الماضي لمقاتلة وحدات حماية الشعب الكردية، التي تصنفها تركيا على أنها منظمة إرهابية. واستندت الحكومة التركية في هذه العملية على حق الدفاع الذاتي، وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤخرا عزمه شن هجوم جديد على وحدات حماية الشعب الكردية، إلا أنه أرجأ تنفيذ ذلك عقب إعلان الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2