ولي العهد السعودى: إطلاق برنامج لدعم المبادرات الاجتماعية

ولي العهد السعودى: إطلاق برنامج لدعم المبادرات الاجتماعيةولي العهد السعودى: إطلاق برنامج لدعم المبادرات الاجتماعية

* عاجل31-12-2018 | 15:23

كتب: على طه
وجّه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولى العهد السعودى، بإطلاق برنامج لدعم مجالات المبادرات الاجتماعية غير الربحية، وذلك تحت اسم "سند محمد بن سلمان".
وسوف يقوم البرنامج على وضع أطر وقواعد لمبادرات الأمير محمد بن سلمان الخيرية الموجهة للمجتمع السعودى، وجمعها ضمن حقل موحد، وتوجيه المبادرات للفئات المختلفة وفقًا لنوعيتها بما يكرس التنمية الفاعلة.
يرتكز البرنامج الجديد على العديد من المبادرات الاجتماعية وغير الربحية بالشراكة والتنسيق مع جهات مختلفة، التى سبق وأطلقها وتبناها سمو الأمير محمد بن سلمان سابقاً، والتى كان آخرها دعم الجمعيات الخيرية، وإطلاق سراح السجناء، وتطوير المساجد التاريخية وغيرها.
كما سيعمل البرنامج الجديد على ضمان استدامة أثر العطاء على المجتمع، حيث بدأت فرق العمل فعليًا فى الإعداد والتحضير للبرنامج، وفقاً للبناء والحوكمة وشمولية المبادرات المتوافقة مع أهداف التوجهات، من حيث نطاق العمل وآلية التشغيل التى نصت عليها رؤية 2030 لخلق تنمية مجتمعية عبر المؤسسات والقطاعات غير الربحية.
ويسعى بن سلمان ، من خلال تلك البرامج إلى تلمّس احتياجات فئات المجتمع المختلفة، ومن المقرر أن يطلق برنامج "سند محمد بن سلمان" أولى عطاءاته للمرحلة الأولى بمبادرة "سند الزواج" سعياً لتحقيق مبادئ الاستقرار الأسرى، وحث الشباب على الزواج وتحفيز غير القادرين لتمكينهم من بناء أسرهم، وتدعيم أواصر الاستقرار الاجتماعى، وتحقيق السعادة لهم.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2