ألمانيا تتعادل مع إيطاليا 3-3 وتتأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

ألمانيا تتعادل مع إيطاليا 3-3 وتتأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبيةألمانيا تتعادل مع إيطاليا 3-3 وتتأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

رياضة24-3-2025 | 00:51

أفلت منتخب ألمانيا من ريمونتادا رائعة لنظيره إيطاليا بنتيجة 3-3، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، معقل فريق بوروسيا دورتموند، فى قمة ثأرية ضمن منافسات إياب ربع نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، ليتأهل المنتخب الالماني إلى الدور نصف النهائي.

جاءت ثلاثية الألمان عبر جوشوا كيميتش وجمال موسيالا وتيم كلينيست في الدقائق 30 و36 و45 على الترتيب، لينتهي الشوط الأول بتقدم المانشافت بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، عاد منتخب إيطاليا بثلاثية أيضا عبر كل من مويس كين (هدفين) في الدقيقتين 49 و69، وراسبادوري في الدقيقة 95 من ركلة جزاء لينتهي اللقاء 3-3.

واستفاد منتخب ألمانيا من فوزه في مباراة الذهاب التي أقيمت في إيطاليا 2-1، ليتأهل بمجموع المباراتين 5-4.

منتخب ألمانيا تأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد تصدره للمجموعة الثالثة في المستوى الأول برصيد 14 نقطة، بينما جاء إيطاليا وصيف المجموعة الثانية بفارق الأهداف فقط عن فرنسا المتصدرة.

ينتظر أن تقام مواجهتي نصف النهائي يومي 4 و5 يونيو 2025 على أن يقام النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 8 يونيو، وسيلعب الفائز من موقعة كرواتيا وفرنسا ضد المنتصر من مباراة هولندا وإسبانيا، أما المتأهل من مباراة إيطاليا وألمانيا فسيلعب مع الفائز من موقعة الدنمارك ضد البرتغال.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان