أعضاء مجلس النواب يشيدون بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى

أعضاء مجلس النواب يشيدون بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسىأعضاء مجلس النواب يشيدون بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى

* عاجل2-1-2019 | 19:53

دار المعارف

لاقت المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، الأربعاء، بتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا خلال عام 2019 ترحيبا كبيرا من أعضاء مجلس النواب. وأشاد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بمبادرة الرئيس السيسى والتى وجه من خلالها جميع أجهزة الدولة وغيرها من المؤسسات الخيرية بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019.

وأكد السجينى أن المبادرة الوطنية الإنسانية تدعم الجهود المبذولة نحو الاهتمام بالمواطن، بعد مشاركته الفاعلة بمعركتى البقاء والبناء ببسالة وتقديمه التضحيات متجردا، وتحمله تكلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة، مشيرًا إلى أن البرلمان يدعم ويستحسن هذه الجهود والمبادرات.

وأشار إلى أن الشعب دائما ما يكون على قدر المسؤولية ودعم المبادرات والتحركات الفعالة بالمجتمع، وكان مشروع قناة السويس الجديدة خير مثال على ذلك، مضيفا أن السلطة التنفيذية عليها دور كبير وواسع في تطبيق هذه المبادرة على أرض الواقع من خلال المعلومات والبيانات التي تملكها وخاصة القرى التى تحتاج إلى دعم ومساندة بمختلف أنحاء الجمهورية، وخصوصا وزارتى التضامن الاجتماعى والتنمية المحلية.

وأوضح السجينى أن مشاركة المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى هذه المبادرة لا بد أن يكون أيضا على مستوى المسؤولية بالتنسيق مع الأجهزة المختصة حتى تكون الجهود أكبر، والنتائج على أرض الواقع أوسع.

ووجه رئيس لجنة الإدارة المحلية التحية للرئيس السيسى لإطلاقه مثل هذه المبادرات التى تستهدف الحياة الكريمة للمواطنين، والتغلب على مشاكلهم، مضيفا: "هذه المبادرة تؤكد الحضور الدائم للمواطن البسيط بذهن الرئيس وإلمامه بمعاناة الطبقات الفقيرة والمتوسطة والتي دائما ما يوجه بالاهتمام والرعاية لهم".

أضف تعليق