في ضوء توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية، وتحسين مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتكثيف المتابعة الميدانية لجميع الجهات الخدمية، نفذت الوحدة المحلية لمركز و مدينة الواسطى بمحافظة بني سويف،حملات مكثفة في عدد من قرى المركز.
وفي هذا السياق، شنت الوحدة المحلية حملات مكبرة ل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، حيث تم رصد عدد من حالات التعدي بالبناء والزراعة في المهد بقرى: انفسط، وأبوصير الملق، واطواب، وقمن العروس، وتمت الإزالة الفورية لتلك التعديات بالتنسيق مع الجهات المعنية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بعدم التهاون مع أي محاولة للإضرار بالأراضي الزراعية أو أملاك الدولة.