مبادرة "الإسعافات الأولية للجميع" بالمركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة بالإسكندرية

مبادرة "الإسعافات الأولية للجميع" بالمركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة بالإسكندريةمبادرة الإسعافات الأولية للجميع بالمركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة بالإسكندرية

محافظات24-4-2025 | 10:50

في إطار حرص المركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة برئاسة الدكتورة ميرفت السيد على تعزيز الوعي الصحي ونشر مهارات الإسعافات الأولية بين طلاب المدارس، تواصل المبادرة التوعوي “تعلّم – علّم غيرك – معًا لإنقاذ حياة” ..." الإسعافات الأولية للجميع – توعيتها في مدارس الإسكندرية، لتصل هذا الأسبوع إلى مدرسة المريم الثانوية الصناعية الفنية الحديثة تحت إشراف الدكتورة مريم الضبع، مدير المدرسة ومسؤول التعليم الفني بالاتحاد المصري للمشروعات، وبتنسيق ومتابعة من الإعلامية د. نشوى فوزي، رئيس مجلس إدارة جريدة وراديو أور، ومقدمة البرامج بقناة الحدث اليوم.

وقد أُلقيت المحاضرات التوعوية من قِبل الدكتورة سهام دياب، مدير إدارة تدريب معاوني الأطباء بـ المركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة، والتي تميزت بتقديم المعلومات الصحية بأسلوب مبسط وتفاعلي.

وتمثلت تفاصيل الفعالية
في المحاضرات النظرية كانت حول
- التعريف بالإسعافات الأولية وأهميتها.
- أهمية وجود حقيبة إسعافات أولية في كل منزل ومدرسة ومحتوياتها.
- كيفية التصرف السليم مع الحالات الطارئة:
• الجروح، الحروق، النزيف، الكسور.
• التسمم الغذائي، الإغماء، الاختناق.
• نوبات انخفاض السكر لمرضى السكري.
- تصحيح المفاهيم الشائعة الخاطئة في التعامل مع الإصابات، مثل استخدام البن أو معجون الأسنان على الحروق.

والتدريب العملي المتمثل في
- كيفية تثبيت الكسور باستخدام الجبائر.
- تدريب عملي على الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) باستخدام نماذج محاكاة.

كما تم توزيع النسخة الرابعة من كتيب “الإسعافات الأولية للجميع”، والمطويات التوعوية على الطلاب المشاركين.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان