«العليا لتطوير المستشفيات».. تبحث مراحل تطوير «قصر العيني 2020»

«العليا لتطوير المستشفيات».. تبحث مراحل تطوير «قصر العيني 2020»«العليا لتطوير المستشفيات».. تبحث مراحل تطوير «قصر العيني 2020»

* عاجل5-1-2019 | 11:36

وكالات

بحثت اللجنة العليا لتطوير المستشفيات الجامعية بجامعة القاهرة “قصر العيني 2020” برئاسة الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، المراحل المختلفة لتنفيذ خطة التطوير والتي تشمل عدد من الإجراءات الخاصة بتحديد التقييم الهندسي للمباني الموجودة وحالتها ومدى احتياجاتها إلى التحديث والإعلان عن المناقصة الخاصة بمدير المشروع على المستوى الدولي، ومتابعة شروط وآليات اختيار الشركات ودرجاتها وتقييمها لاختيار الشركة التي ستتولى التطوير والمدة الزمنية، وأيضًا معايير اختيار المدير الدولي للمشروع.

وأكد الخشت أن اللجنة بحثت أيضًا الإجراءات اللازمة مع الجانب السعودي والتمويل اللازم للانتهاء من تطوير المشروع في إطار خطة الدولة لتطوير المستشفيات الجامعية وتقديم خدمة متميزة لمرضى المترددين على جميع الإدارات والعيادات والأقسام والطوارئ وغرف العمليات مع زيادة الأسرة والمعدات والمعامل، خاصة أن الجامعة تضم هيئة تدريس من الأطباء الأكفاء وكذلك هيئات تمريض مدربة ومتميزة.

كان رئيس جامعة القاهرة أكد أن الجامعة سيكون لها دور فعال ومشاركة كبيرة فى المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا وذلك من خلال إطار الدور المجتمعي والتنموي الجامعة.

وأكد أن القياد السياسية، تعي اهتماما كبيرا بطوائف المجتمع وتدرك أن المواطن المصري هو قطار التنمية، مشيرًا إلى أن مشاركة المجتمع المدني في هذه المبادرات يمثل أمرا جيدا لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا.

وأوضح الخشت، أن العمل في هذا الاتجاه سيشمل إلى جانب الدور المجتمعى الحالي والمتمثل في رعاية أهالي تلك المناطق عن طريق القوافل الطبية وبرامج محو الأمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا العمل على تدريب وتأهيل أبناء تلك المناطق على حرف ومهارات تدر عليهم دخلا إضافة الى رفع الوعي الصحي، ورفع كفاءة بعض المدارس، والتدريب على المشروعات الصغيرة إضافة الى اعداد دراسات الجدوى لمشروعات مجتمعية تخدم احتياجات تلك المناطق.

حضر الاجتماع د هالة صلاح عميد كلية الطب ود صبري السنوسي عميد كلية الحقوق ود فتحي خضير مساعد رئيس الجامعة لتطوير المستشفيات، ود جمعة عبد المقصود عميد كلية الآثار ود.أحمد عبد العزيز مدير المستشفيات علاوة على أعضاء اللجنة العليا واللجنة الفنية ومساعد وزير الاستثمار.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2