كشفت هيئة البث الإسرائيلية، نقلاً عن نتائج تحقيقات أجراها سلاح الجو، أن الخلل الذي وقع خلال محاولة التصدي لصاروخ حوثي لم يكن في بطارية منظومة الدفاع الجوي "حيتس"، بل في الصاروخ الاعتراضي نفسه. حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
ووفقاً لما ورد في التقرير، أظهرت التحقيقات أن منظومة "ثاد" الأمريكية، التي تستخدم لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى، لم تتمكن من إصابة الصاروخ الحوثي، وفشلت في حماية المجال الجوي الإسرائيلي.