نظم المركز الافريقي لخدمات صحة المراة ب الاسكندرية برئاسة الدكتورة ميرڤت السيد وبالتعاون مع جمعية Rapha للتغذية العلاجية والإكلينيكية وجمعية أهل التوفيق الخيرية يوماً علمياً عن
" التغذية والصحة النفسية "
بدأت الندوه بكلمه ترحيب وشكر للدكتوره ميرفت السيد ،ثم تلتها كلمه ا.د يوسف ادوارد عن إنجازات الجمعيه العلميه رفا في تدريب الأطباء وازدياد أعداد المتدربين في كورسات التغذيه العلاجيه وتحدث عن اهميه التكامل بين الفرق الطبيه لتقديم احسن خدمه طبيه ممكنه
ثم تحدثت الاستاذه الدكتوره نيفين عجمي رئيس قسم التغذيه بمعهد الصحه عن مفهوم الصحه وسلامه الغذاء وايضاً أنواع الاغذيه الصحيه والغير صحيه
ايضاً تحدثت الاستاذه الدكتوره داليا خميس الديب استاذ مساعد الصحه العامه وطب المجتمع بكليه الطب جامعه الاسكندريه عن الرحله بين الأمعاء والمخ وتأثير الإعداء علي الحاله المذاجيه للفرد
كما تحدث الدكتور نشأت عادل ماجستير التغذيه العلاجيه جامعه القاهره عن غذاء صحي وعمر مديد ونمط الحياه الصحي
ايضاً تحدثت الدكتوره نورين صلاح الدين اخصائي التغذيه العلاجيه عن الصحه النفسيه وعلاقتها بالغذاء الصحي
كما تحدثت الدكتوره ميريت مجدي اخصائي العلاج الطبيعي والتغذيه العلاجيه عن اهميه الغذاء الصحي في الوقايه من الأمراض وأنواع الاطعمه التي تزيد مناعه الجسم وايضاً الاغذيه الضاره
وخرجت الندوه بمجموعة من التوصيات منها:
التقليل من المأكولات المدخنه والمشويه والمصنعة مثل اللانشون لما بها من مواد تسبب أمراض سرطانيه
وشراء الاطعمه من أماكن موثوق بها والتأكد من وضعها في درجه حراره مناسبه
وطهي الاطعمه علي نار هاديه ولون الطعام يكون فاتح
وعند شراء الاطعمه يجب التأكد من الملصق الموجود عليه والصلاحية وطريقه التخزين
و- تناول الاغذيه بها الحبه الكامله مثل الشوفان والبقوليات و- تناول زيت الزيتون مصدر للدهون الصحيه .
و- المحافظه علي النشاط البدني كل يوم ٢٥دقيقه علي الأقل -و الإكثار من تناول الورقيات والفاكهه والخضار الملون لما له من مضادات أكسده ونسبه عاليه من فيتامين سي.