د. ناجح إبراهيم يكتب: محمد والمسيح يلتقيان.. وأتباعهما يتصارعان

د. ناجح إبراهيم يكتب: محمد والمسيح يلتقيان.. وأتباعهما يتصارعاند. ناجح إبراهيم يكتب: محمد والمسيح يلتقيان.. وأتباعهما يتصارعان

*سلايد رئيسى6-1-2019 | 21:19

صدق برنارد شو حينما قال:"أقرب رسالتين إلي بعضها البعض حتي كادا أن يتطابقا هما "رسالتى محمد والمسيح"وهذه بعض وصايا المسيح وتعاليم القرآن والرسول ، من يتأملها يوقن أنها خرجت من مشكاة واحدة، ويتأكد من هذه الحقيقة،فهل يدرك ذلك أحباب الرسولين العظيمين وأتباعهما، أم ماذا ؟ ومن يريد التأكد منها فيمكنه قراءة هذه الأسطر التي تتحدث بلسان النبيين العظيمين محمد والمسيح وهما ينصحان البشرية جمعاء :- يقول المسيح :عليه السلام "الله محبة ".

ويقول محمد :"عليه السلام" لن تدخلوا الجنة حتى تحابوا" ويقول:"أفضل الأعمال الحب في الله . يقول المسيح :"عليه السلام " طوبى للمساكين بالروح لأن لهم ملكوت السماء . ويقول محمد " صلي الله عليه وسلم" قمت علي باب الجنة فإذا عامة من دخلها المساكين وأصحاب الجد " الغني ، الجاه " محبوسون ، غير أن أصحاب النار قد أمر بهم إلي النار " .

يقول المسيح : طوبى للمصلحين بين الناس أولئك المقربون يوم القيامة . ويقول القرآن " والصلح خير " ويهتف القرآن:"فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ"و"إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم " ، ويحث الرسول "ص"علي الإصلاح بين الناس حتي لو استخدم الكذب في ذلك ، فقد روي البخاري والمسلم أن رسول الله قال" ليس الكذاب الذي يصلح بين الناس فينمي خيراً ويقول خيرا " .

يقول المسيح : طوبى للحزانى لأنهم يتعزون يوم القيامة . ويقول القرآن :"وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ"،" فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَر"،ويقول:"تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فساداً " .

يقول المسيح : طوبى للودعاء لأنهم يرثون الأرض . ويقول الرسول: " إنما تنصرون وترزقون بضعفائكم " ويقول : ألا أخبركم بأهل الجنة: كل ضعيف متضعف "أي يستضعفه الناس ويحتقرونه " لو أقسم علي الله لأبره ، ألا أخبركم بأهل النار: كل عتل جواظ مستكبر " . يقول المسيح : طوبى للجياع والعطشى إلى البر لأنهم يشبعون . ويقول الرسول : "رب أشعث أغبر مدفوع بالأبواب لو أقسم علي الله لأبره ، ويروي في الحديث الصحيح "ما شبع آل محمد من خبز شعير يومين متتابعين حتي قبض – أي مات - و"كان يمر الهلال والهلال والهلال ثلاثة أهلة وما توقد نار في بيت من بيوت الرسول "ص" وهو الذي جمعت له رئاسة الدنيا والدين وكان يستطيع أن يملك خزائن الأرض . يقول المسيح : طوبى للرحماء لأنهم يرحمون . ويقول الرسول:"الراحمون يرحمهم الرحمن"ويقول:"ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء"ويقول القرآن:"فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك ". يقول المسيح  : طوبى لأنقياء القلب لأنهم يعاينون الله .

ويقول الرسول : " ألا إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله،ألا وهي القلب" . يقول المسيح  : طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون  . يقول الرسول :"ألا أدلكم علي شيء إذا فعلتموه تحاببتم:أفشوا السلام بينكم"ويقول :"أطعموا الطعام وأفشوا السلام وصلوا الأرحام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام" . يقول المسيح : طوبى للمطرودين من أجل البر لأن لهم ملكوت السموات ويقول :  طوبى لكم إذا عيروكم وطردوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة افرحوا وهللوا لأن أجركم عظيم فى السموات .. فهكذا طرد الأنبياء الذين قبلكم . ويقول القرآن :" وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّىٰ نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ " ويقول القرآن : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُو…

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2