يقول د. محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، شرفت بتواجدى فى الاحتفاء بمرور عشر سنوات على مبادرة " تمكين واستدامة" التى أطلقتها جمعية المرأة والطفل فى عام ٢٠١٥م.
وهناك خبر مفرح وهو تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للسيدة "عفاف" وهى مسئولة محو الأمية فى مركز شباب إمبابة من والتى استطاعت وصول الدارسين للانتهاء من مراحل الجامعة، ومن المقرر تكريمها من د. أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة خلال الفترة المقبلة تقديرا لدورها فى محو الأمية وتعليم الكبار.
وذلك خلال إطلاق فعاليات المنتدى السنوى العاشر للمبادرة العربية "تمكين واستدامة" والذى انعقد تحت عنوان نتائج وأبعاد التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء فى إطار التعليم وتعليم الكبار بمكتبة القاهرة الكبرى.
وأضاف الصبروط، ان مراكز الشباب ليست مراكز رياضية فقط بل مراكز خدمة مجتمعية وتوعوية وتنموية أيضا ولدينا حوالى ١٩٦ فصل محو أمية داخل مراكز الشباب، وبالنسبة لتمكين المرأة
المصرية ومنذ تولى السيد الوزير المهمة عام ٢٠١٨ أصر أن يعمل على محورين اساسين، حيث يتضمن المحور الأول القيام باتفاقيات تدعم مشاركة المرأة المصرية وشباب الجامعات فى جميع الاستحقاقات الانتخابية وإذا لم يتم انتخابها تعين من خلال وزير الشباب والرياضة، اما المحور الثانى الاهتمام بالبرامج والأنشطة المتنوعة فى مناطق متعددة، كما تم التعاون مع احدى الشركات المصرية والعالمية لعمل منصة وملتقيات شهرية للتوظيف سواء للمرأة المصرية أو الفتيات فى الجامعات لذا هناك طفرة كبيرة وغير مسبوقة فى هذا الأمر، هذا بالإضافة إلى إطلاق مبادرة لتنظيم معارض بمراكز الشباب للحرف اليدوية لإتاحة الفرص للشباب والشابات والسيدات لعرض منتجاتهم والذى يبلغ عددهم حوالى ٢٠٩ مراكز شباب، فالجمهورية الجديدة تحتاج لكل التشابك والتعاون المثمر بين جميع مؤسسات الدولة من جهة والمجتمع المدنى من جهة أخرى.