وقف طبيبة عن العمل امتنعت عن فحص مريضة بالبحيرة

وقف طبيبة عن العمل امتنعت عن فحص مريضة بالبحيرةوقف طبيبة عن العمل امتنعت عن فحص مريضة بالبحيرة

*سلايد رئيسى6-1-2019 | 21:32

كتب: محمد إبراهيم

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، وقف طبيبة نساء وتوليد بمستشفى غرب النوبارية المركزي عن العمل لمدة 3 أشهر، لحين انتهاء التحقيقات وإحالة كافة التحقيقات إلى النيابة الإدارية المختصة لإعمال ولايتها، بشأن ما نسب إليها من امتناعها عن توقيع الكشف الطبي على المريضة "أ. م."، أمس السبت، والتي كانت تعاني من ألم شديد بالبطن وحامل بالشهر الرابع.

وتبين من إخطار مدير مستشفى غرب النوبارية المركزي، امتناع الطبيبة عن الكشف على المريضة، رغم أنها كانت نوباتجية استقبال نساء وتوليد 24 ساعة، وحدث ذلك أمام شهود من العاملين بالمستشفى، ما ترتب عليه تحويل الحالة إلى مستشفى وادى النطرون المركزي، للعرض على أخصائى نساء وتوليد، ما أدى إلى وفاتها قبل وصولها المستشفى، وهو ما يشكل فى حقها ذنباً تأديبياً ومخالفة إدارية جسيمة وخروجا عن الواجبات الوظيفية بعدم أداء العمل المنوط به بدقه وأمانة.

بعرض الموضوع على مديرية الشؤون الصحية، رأت المديرية أن وجود الطبيبة على رأس العمل يضر بمصلحة التحقيق، وأنه وفقا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، الذى يقضى بـ"لكل من السلطة المختصة ورئيس هيئة النيابة الإدارية بحسب الأحوال أن يوقف الموظف عن عمله إحتياطياً إذا اقتضت مصلحة التحقيق".

وقدم المحافظ، خالص تعازيه لأهل المريضة المتوفاة، مؤكدا أنه لن يتهاون في مجازاة المقصرين، خاصة إن كان الأمر متعلقا بحياة المرضى حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2