قامت الدكتورة رشا مصطفى، مدير فرع التأمين الصحي بـ القليوبية ، بجولة تفقدية شملت عدداً من مستشفيات المحافظة، وذلك لمراجعة مدى جاهزية الطوارئ ومتابعة الإجراءات التشغيلية خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك. بدأت الجولة بزيارة مستشفى بنها لمتابعة سير العمل داخل الأقسام الداخلية والتأكد من جاهزية الفرق الطبية لاستقبال المرضى خلال فترة العيد شملت الجولة تفقد أقسام الطوارئ، الرعاية المركزة، الجراحة، الباطنة، والأشعة حيث تم التأكد من توفر المستلزمات الطبية والأدوية الضرورية لضمان تقديم الخدمات بكفاءة عالية.
كما راجعت معدلات الإشغال، مرور الأطباء، جداول العمل، والسجلات الطبية لضمان استمرارية تقديم الرعاية الصحية وفق أعلى المعايير و استكملت الجولة بالمرور على مستشفى النيل، بحضور الدكتور أحمد مصطفى نائب مدير المستشفى، وأحمد عاشور مدير الشئون المالية والإدارية حيث تفقدت أقسام الطوارئ والاستقبال، واطمأنت على توفر المستلزمات الطبية الضرورية والأدوية اللازمة لضمان سرعة الاستجابة لأي حالات طارئة.
وأكدت على أهمية التواجد المستمر للفرق الطبية داخل الاستقبال والتزامهم بأقصى درجات الجاهزية لضمان تقديم خدمات فورية وعالية الجودة للمرضى. وخلال الجولة، شددت مدير فرع التأمين الصحي بـ القليوبية على ضرورة الحفاظ على مستوى النظافة والأمن داخل المستشفيات، والتأكد من تطبيق إجراءات السلامة العامة لضمان بيئة صحية وآمنة للمرضى والعاملين.
شملت الجولة تفقد مستشفى بهتيم للجراحات التخصصية، حيث ركزت على متابعة الأقسام الداخلية وضمان جاهزيتها التامة لاستقبال المرضى. شملت الزيارة تفقد أقسام الرعاية المركزة، جراحات اليوم الواحد، المعمل، بنك الدم، الأشعة، والصيدلية، بهدف التأكد من توفر المستلزمات الطبية وضمان استمرارية العمل بكفاءة .
وأكدت مدير فرع التأمين الصحي بـ القليوبية على أهمية الالتزام بمعايير الجودة والسلامة داخل المستشفى، مع التشديد على ضرورة تواجد الفرق الطبية باستمرار لضمان سرعة التعامل مع أي حالات طارئة. تأتي هذه الجهود في إطار خطة فرع القليوبية التأمين الصحي لضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية بكفاءة خلال العطلات الرسمية، بما يساهم في تحسين جودة الرعاية الصحية وتعزيز ثقة المواطنين في المنظومة الطبية.