أكد نائب محافظ الدقهلية الدكتور أحمد العدل أن الأصول غير المستغلة داخل نطاق المحافظة أظهرت وجود 158 فرصة استثمارية يمكن استغلالها في مجالات متنوعة، سواء كانت أراضٍي فضاء أو منشآت قائمة غير مستغلة، تمثل بدائل واقعية لتعزيز التنمية المحلية وتحقيق عوائد مباشرة للمحافظة والمواطنين.
وأشار نائب المحافظ - خلال الاجتماع التمهيدي لدراسة الأصول غير المستغلة ضمن توجيهات محافظ الدقهلية طارق مرزوق بشأن تعظيم الاستفادة من الأصول غير المستغلة بالمحافظة وتحويلها إلى فرص حقيقية للاستثمار والتنمية - إلى أهمية التنسيق المستمر بين الجهات الحكومية المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني، خاصة في تحديد نوعية المشروعات التي تلبي الاحتياجات الفعلية للمواطنين مع الالتزام الكامل بمبادئ الحوكمة الرشيدة والشفافية في جميع مراحل الطرح والتنفيذ والتشغيل، بما يحقق أعلى استفادة ممكنة من كل أصل ويحول الفرص المتاحة إلى إنجازات ملموسة على أرض الواقع.