الكرملين: بوتين ناقش الوضع في أوكرانيا ونووي إيران مع ماكرون

الكرملين: بوتين ناقش الوضع في أوكرانيا ونووي إيران مع ماكرونصورة أرشيفية

عرب وعالم1-7-2025 | 19:58

أعلن المتحدث باسم الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ناقش خلاله الوضع في أوكرانيا، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

وتطرق الاتصال بين بوتين وماكرون، إلى الوضع في الشرق الأوسط والضربات الأمريكية والإسرائيلية على إيران.

وأكد بوتين لنظيره الفرنسي أن الصراع في أوكرانيا هو نتيجة مباشرة لسياسة الغرب، مشيرا إلى أن "الغرب يعمل على إطالة أمد الصراع في أوكرانيا".

وأشار بوتين وماكرون إلى مسؤولية روسيا وفرنسا في الحفاظ على السلام في الشرق الأوسط ومنع الانتشار النووي.

وشدد بوتين وماكرون على ضرورة حل الأزمة المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني بالوسائل السياسية والدبلوماسية.

أضف تعليق