«النيابة الإدارية» تُحيل واقعة تثبيت قطع أثرية بمسامير إلى التحقيق

«النيابة الإدارية» تُحيل واقعة تثبيت قطع أثرية بمسامير إلى التحقيق«النيابة الإدارية» تُحيل واقعة تثبيت قطع أثرية بمسامير إلى التحقيق

*سلايد رئيسى13-1-2019 | 20:44

كتب: محمد إبراهيم

أعلنت هيئة النيابة الإدارية، عن إحالة واقعة تثبيت قطع أثرية بمسامير في متحف سوهاج القومي، إلى التحقيق، إذا ثبت صحة الواقعة.

أشار بيان "النيابة الإدارية" الصادر اليوم الأحد، إلى أن التحرك جاء نتيجة تكليفات المستشار أماني الرافعي، رئيس هيئة النيابة الإدارية بمتابعة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي وفحص ما قد يشكل ثمة مخالفة أو شُبهة فساد مما تختص به النيابة الإدارية، تمهيداً لإحالته للتحقيق أمام النيابة المختصة.

تابع البيان أنه ما تداولته مواقع الأخبار الإلكترونيه ومواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، بشأن صور لقطع أثرية مثبتة بمسامير معروضة في متحف سوهاج القومي، يشكل - متى ثبت صحته- مخالفة لكافة القواعد و الآليات الدوليه المعترف بها للتعامل مع القطع الأثرية المختلفة ويمثل تهديداً لسلامة تلك القطع التي تشكل إرث مصر الحضاري عبر التاريخ.

وقررت "الرافعي" رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة الواقعة للتحقيق العاجل أمام النيابة الإدارية بسوهاج – القسم الثالث، كما وجهت إدارة الإعلام برئاسة الهيئة بإعلان نتائج التحقيقات فور الانتهاء منها.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2