«البحث العلمي» والوكالة الكورية يبحثان نظام براءات الإختراع

«البحث العلمي» والوكالة الكورية يبحثان نظام براءات الإختراع«البحث العلمي» والوكالة الكورية يبحثان نظام براءات الإختراع

التكنولوجيا14-1-2019 | 12:49

كتب – محمد رجــب 

ناقش د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مع الوفد الكوري من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA)، مشروع تعزيز كفاءة نظام إدارة براءات الاختراع في مكتب البراءات المصري، داخل مقر الاكاديمية، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030 .

وأكد د. صقر ان المشروع سيستمر علي مدار الثلاث السنوات القادمة وينتهي في عام 2022، والذي يضم كلآ من مصر، كوريا، الصين، اليابان، المكتب الأوروبي، والمكتب الأمريكي .

وأوضح رئيس الأكاديمية، أن المشروع يتضمن تحويل طلبات براءات الاختراع إلى صورة إلكترونية طبقاً لمواصفات المنظمة العالمية للملكية الفكرية، وذلك لتسهيل تبادلها مع مكاتب براءات الاختراع على مستوى العالم، وتطوير برنامج جديد للفاحصين الفنين يمكنهم من فحص الطلبات عن طريق البحث بالوصف الكامل أو المختصر .

وأشار الى إنشاء قاعدة بيانات للبراءات بين المكتب المصري والدول المشاركة، بالإضافة إلي إنشاء نظام لترجمة البراءات وطلبات الاختراع من اللغة الأجنبية إلى اللغة العربية والعكس، وذلك لتيسير فحص طلبات براءات الاختراع المقدمة للمكتب المصري، وسيتم ضمن المشروع أيضاً تنظيم برنامج لتدريب العاملين بالمكتب المصري، وتفعيل التسجيل والدفع الالكتروني بالمكتب .

وضم الوفد "بيونغ يوب لي" المدير التنفيذي لشركة ميونج يو، و"دونغي هيون بارك" مدير معهد كوريا للمعلومات الخاصة بالبراءات، و"شول هيي لي" المدير الاستراتيجي لـ ICT .

أضف تعليق