تفاصيل لقاء وزير الخارجية المصرى بنظيره اللبنانى

تفاصيل لقاء وزير الخارجية المصرى بنظيره اللبنانىتفاصيل لقاء وزير الخارجية المصرى بنظيره اللبنانى

* عاجل18-1-2019 | 17:20

دار المعارف

التقى سامح شكرى، وزير الخارجية، الجمعة، الرئيس نبيه برى، رئيس مجلس النواب اللبنانى، وذلك فى أثناء زيارته الحالية إلى لبنان للمشاركة فى أعمال القمة العربية الاقتصادية التنموية ببيروت. ‎وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزير شكرى أكد خلال اللقاء على تطلع مصر لسرعة تشكيل حكومة لبنانية تضم جميع أطياف الشعب اللبنانى، وعلى دعم مصر الكامل للبنان فى مساعيه نحو الوصول إلى التوافق والاستقرار الذى يأمله أبناء الشعب اللبنانى الشقيق، والضرورى فى الوقت نفسه للحفاظ على استقرار المنطقة.

‎وأضاف حافظ أن اللقاء تناول أيضا بشكل مفصل مجمل التطورات التى تشهدها المنطقة العربية، حيث أكد شكرى حرص مصر على تحقيق الاستقرار الإقليمى ومواجهة عوامل عدم الاستقرار به، كما أكد التزام مصر بتعزيز التعاون والتكامل بين الدول العربية، وتحقيق وحدة الصف العربى فى مواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية.

كذلك تناول الوزير شكرى مع الرئيس برى تطورات القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية العربية المركزية، واستعرضا الجهود المصرية المبذولة فى سبيل إتمام المصالحة الفلسطينية.

من جانبه، أكد الرئيس برى على العلاقات الوثيقة والأخوية التى تجمع بين مصر ولبنان، والمكانة المتميزة التى تحظى بها مصر لدى جموع الشعب اللبنانى، معربا عن تطلع الجانب اللبنانى إلى تكثيف آليات التشاور والتنسيق مع مصر خلال الفترة المقبلة للدفع بآفاق العلاقات المشتركة على جميع الأصعدة، خصوصا فى مجال الغاز والطاقة، على ضوء الاكتشافات المصرية الأخيرة من الغاز وإمكانية التعاون مع مصر لتلبية الاحتياجات اللبنانية الراهنة من الطاقة.

وأضاف حافظ، أن سامح شكرى ثمن فى نهاية اللقاء قوة ومتانة العلاقات التى تجمع بين البلدين، والتى تستمد قوتها ورسوخها من الروابط التاريخية التى تربط بين الشعبين الشقيقين، مشيدا بحجم الزخم الذى شهدته أُطر التعاون الثنائى على جميع الأصعدة، وذلك فى إطار حرص قيادتى البلدين على ترسيخ التعاون الاستراتيجى والاقتصادى بين الجانبين، مثمنا بشكل خاص دور الرئيس برى فى دعم العلاقات المصرية اللبنانية، وتذليل الصعوبات من أجل الارتقاء بالتعاون القائم بين البلدين على المستويين الرسمى والشعبى.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2