الكونغو الديمقراطية: ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا إلى 33500 حالة

الكونغو الديمقراطية: ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا إلى 33500 حالةارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا

عرب وعالم11-7-2025 | 11:20

أعلن وزير الصحة العامة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، الدكتور روجيه صامويل كامبا، ارتفاع حالات الاصابة بالكوليرا الى 33 الفا و500 اصابة تم تسجيلها في 17 اقليما من اجمالي 26 اقليما، مع معدل وفيات بلغ 2.1 % خلال الأسبوع الوبائي السابع والعشرين منذ بداية العام.

وفيما يخص العاصمة كينشاسا، أوضح كامبا، خلال مؤتمر صحفي حول الوضع الوبائي للكوليرا، بحسبما أوردت وكالة الأنباء الكونغولية، أن المدينة تسجل حوالي 130 حالة اصابة أسبوعيا مصحوبة بعدة وفيات، مشيرا إلى أن 25 منطقة صحية من أصل 35 في العاصمة تأثرت بالوباء.

وأضاف "المرضى الذين يتم تشخيصهم يتلقون علاجا مجانيا". موضحا أن الاقاليم الأكثر تضررا هي تشوبو، وجنوب كيفو وكينشاسا.

وحذر السكان من ممارسة التطبيب الذاتي، مشددا على ضرورة التوجه للمستشفيات عند ظهور أي أعراض مثل القيء أو الإسهال.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان