مع دخول «إغلاق الحكومة الأمريكية» يومه الـ«22».. الموظفون الاتحاديون يتسكعون بدون عمل ولا مرتب

مع دخول «إغلاق الحكومة الأمريكية» يومه الـ«22».. الموظفون الاتحاديون يتسكعون بدون عمل ولا مرتبمع دخول «إغلاق الحكومة الأمريكية» يومه الـ«22».. الموظفون الاتحاديون يتسكعون بدون عمل ولا مرتب 

*سلايد رئيسى20-1-2019 | 15:03

كتبت: أمل إبراهيم
اليوم الأحد يدخل الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية ، يومه الثالث والعشرين دون وجود أي مؤشرات على انتهائه قريبًا، مع استمرار الخلافات بين الرئيس دونالد ترامب والديمقراطيين المسيطرين حاليًا على مجلس النواب، وعدم توصل الجانبين إلى أي اتفاق. وقد ‏حطم الإغلاق الجزئي لمؤسسات الحكومة الأمريكية، اليوم الأحد، رقما قياسيا، ويعتبر الأطول في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر إدراة الرئيس ترامب هي أكثر أيام الإغلاق بتاريخ رؤساء أمريكا.
الأسباب
 وتعطل العمل في بعض الإدارات الفيدرالية في الولايات المتحدة، في وقت مبكر من السبت الموافق 22 ديسمبر، بعد إرجاء الكونجرس مداولاته بشأن مشروع قانون الاتفاق وتلبية طلب ترامب بتخصيص 5 مليارات دولار لبناء جدار على الحدود الفاصل بين الولايات المتحدة والمكسيك، والذي تعهد ببنائه خلال حملته الانتخابية، وهو ما يرفضه الديمقراطيون. ويجمّد النقاش حول الجدار التصويت على إقرار الميزانية، ما يحرم نحو 800 ألف موظف فدرالى من رواتبهم ويوقف عمل أجزاء غير أساسية من الحكومة.
                                                                         خطة الإنهاء و رفضت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي خطة دونالد ترامب لإنهاء التوقف الجزئي لعمل الحكومة، وأعلنت فى تصريحات أدلت بها في مؤتمر صحفي في واشنطن، أمس السب، أن هناك حاجة إلى 5 مليارات دولار لتوسيع وتحسين الحواجز الحدودية على طول الحدود المكسيكية، ودعت مجددا إلى إنهاء الإغلاق الحكومي فورا، مشددة على رفضها لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك.
وعلى نهج بيلوسى سار معارضو الرئيس، بمن فيهم بعض أعضاء فى حزبه الجمهورى، واتهموه بتضخيم خطر الهجرة غير الشرعية من الحدود الجنوبية لأمريكا، لتحقيق مكاسب سياسية. وقالت بيلوسي ، " إن الموظفين الفيدراليين مهددون بالطرد من منزلهم، بسبب عدم استلام رواتبهم، جراء الإغلاق الحكومي"، مضيفة أن تصميم الرئيس على ما يقوم به، هو ترف لا نستطيع توفيره، لا سيما فيما يخص الجدار".
بدون أجر
ومع دخول الإغلاق أسبوعه الرابع دون أن تلوح في الأفق نهاية له قررت مؤسسات ثقافية وفنية من ماساتشوستس وحتى أوريجون تقديم المساعدة للعمال والموظفين الاتحاديين ليقضوا ساعاتهم الطويلة من وقت الفراغ مع أحبائهم وهم يستمتعون بالفن والعلم والتاريخ والموسيقى. وعرضت متاحف في 27 ولاية على الأقل و19 من قاعات الأوركسترا زيارات مجانية للموظفين الاتحاديين الذين أجبروا على إجازة دون أجر.
أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2