أصدر الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تكليفاً للدكتور طارق علي محمد حسن نائب رئيس جامعة بني سويف لقطاع الدراسات العليا والبحوث بتسيير أعمال جامعة بني سويف ، اعتباراً من 1 أغسطس الجاري ولحين الانتهاء من إجراءات تعيين رئيس جديد للجامعة ، وذلك طبقا للمادتي (25-113) من قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 72 وتعديلاته.
يذكر أن الدكتور طارق علي، تخرج في كلية العلوم جامعة القاهرة فرع بني سويف عام 1990 بقسم الفيزياء بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف ثم حصل على الدكتوراة في فيزياء الليزر من جامعة ستوكهولم بالسويد.
عمل الدكتور طارق بمجموعة الليزر بجامعة تشونج شينج بتايوان، ورئيس مجموع بحثيه بقسم أبحاث الفيزياء الذريه بمعهد أبحاث ريكن باليابان، رئيس مجموعه الليزر عالى الطاقه بجامعة تكساس ايه اند إم في الولايات المتحده الامريكيه، ثم رئيس مجموعة ليزر الاتوثانيه بمعهد ايلا البس بالمجر.
وإداريا تم تكليف دكتور طارق معيدا ثم مدرسًا مساعدًا بقسم الفيزياء بجامعة القاهرة فرع بني سويف، ثم أستاذًا مساعدًا في جامعة بني سويف عام 2009، ثم أستاذا بقسم الفيزياء ب جامعة بني سويف عام 2015، ثم عميدا لمعهد بحوث الليزر بالجامعة، ثم نائباً لرئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث بقرار جمهوري.
كما أن له العديد من الاسهامات العلمية في تطبيقات الليزر وأبحاثه التي أثرت البحث العلمي في مجال تخصصه.