قالت رئيسة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، إن الوضع في قطاع غزة وصل إلى مرحلة مروعة، مؤكدة أن المجاعة "بلغت حد الموت".
وأضافت أن ما يشهده القطاع يمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، مشددة على أن الأمم المتحدة تعمل على إدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل لإنقاذ الأرواح.
وفي سياق متصل، حذرت المسؤولة الأممية من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان جراء استمرار الحرب، مؤكدة أن الأوضاع هناك تشكل تهديدًا خطيرًا لحياة المدنيين.