وزير المالية يزور كوريا الجنوبية الفترة المقبلة لزيادة أطر التعاون الاستثماري المشترك

وزير المالية يزور كوريا الجنوبية الفترة المقبلة لزيادة أطر التعاون الاستثماري المشتركوزير المالية يزور كوريا الجنوبية الفترة المقبلة لزيادة أطر التعاون الاستثماري المشترك

اقتصاد22-1-2019 | 15:41

كتب:فتحى السايح

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أننا نعمل الأن علي تيسير جميع الإجراءات الجمركية والضريبية وتحديث وتطوير القوانين والإجراءات وتوفير مناخ جيد للإستثمار من أجل زيادة حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية بالسوق المصرية، جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية امس "الإثنين" مع يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية  بالقاهرة والوفد المرافق له.

وأضاف وزير المالية أن تطوير منظومة الضرائب المصرية من ضمن الأولويات التي تقوم بها وزارة المالية خلال الفترة الحالية، وأن الدولة حريصة على  استيداء حقوق الخزانة العامة ومستحقاتها للإنفاق علي قطاعي التعليم والصحة بالإضافة إلى توفيرها لفرص عمل جديدة وذلك من خلال زيادة الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية المختلفة.

وأشار الوزير إلي أننا نؤمن بدور القطاع الصناعي الذي يواجه العديد من التحديات ولذلك لابد أن نعمل بكفاءة للتخفيف من الأعباء التي تواجهه ليصبح قادر علي الإنتاج وملبيا لاحتياجات السوق وبالتالي زيادة حجم التصدير، لافتا إلي أن تحقيق تلك الأهداف ليس بالامر السهل وهو ما يتوجب معه مزيد من الجهد والعمل.

من جانبه قام السفير الكورى بالقاهرة بتقديم مقترح من جانب الشركات الكورية بشأن ميكنة الأعمال والخدمات الجمركية والذي يمكن تطبيقه في مصر وذلك فى أطار التعاون المشترك بين البلدين وتعميق أوجه الشراكة وقد أشاد وزير المالية بهذا المقترح مؤكدا أنه سيتم دراسة مدي إمكانية ارسال عددا من كوادر وزارة المالية ومصلحة الجمارك إلي كوريا الجنوبية لتلقي التدريب الأمثل علي تطبيق هذه الأنظمة التكنولوجية.

وأشاد السفير الكوري بالإنجازات التي قامت بها وزارة المالية في الفترة الماضية واستعرض عددا من المشكلات المتعلقة بالضرائب والجمارك التي تواجه الشركات الكورية في مصر.

واوضح الوزير حرص وزارة المالية ومصالحها التابعة علي حل هذه المعوقات في أسرع وقت ممكن معلنا أنه سوف يقوم بزيارة كوريا الجنوبية قريبا لجذب مزيد من الاستثمارات الكورية إلي مصر ومناقشة المعوقات والمقترحات من الجانب الكوري من أجل الوصول إلي مزيد من التعاون المشترك.

وفى نهاية اللقاء أعلن السفير الكوري استئناف الرحلات المباشرة بين مصر وكوريا بعد أنقطاع طويل ، مشيرا الى أنه بالرغم من الأحداث الإرهابية إلا أن مصر ستظل دائماً بلد الأمن و الأمان فى منطقة الشرق الأوسط.

أضف تعليق

إعلان آراك 2