الداخلية: تفعيلا لمبادرة الرئيس السيسى سجون بلا غارمين ولا غارمات وجهود وزير الداخلية .. الإفراج عن ٢٨٦٨ غارم وغارمة

الداخلية: تفعيلا لمبادرة الرئيس السيسى سجون بلا غارمين ولا غارمات وجهود وزير الداخلية .. الإفراج عن ٢٨٦٨ غارم وغارمةالداخلية: تفعيلا لمبادرة الرئيس السيسى سجون بلا غارمين ولا غارمات وجهود وزير الداخلية .. الإفراج عن ٢٨٦٨ غارم وغارمة

* عاجل25-1-2019 | 17:09

كتب: على طه

فى الذكرى ٦٧ لعيد الشرطة، وتفعيلا لمبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى تم الإفراج عن عدد ٢٨٦٨ من الغارمين والغارمات هذا غير الإفراج عن عدد أخر من المسجونين الذين تنطبق عليهم شروط العفو الرئاسى. وفى بيان أصدرته وزارة الداخلية اليوم جاء أن استمرارا للجهود المبذولة تفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "سجون بلا غارمين أو غارمات" وتنفيذا لتوجيهات  محمود توفيق وزير الداخلية باتخاذ كافى الاجراءات القانونية والتنفيذية للإفراج عن الغارمين المودعين بالسجون باعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع بما يتيح رعايتهم واحتوائهم وتأهيلهم بما يحول دون عودتهم لمدراك الجريمة.

فقد أسفرت الجهود عن الإفراج عن عدد ٢٨٦٨ من نزلاء السجون الغارمين من خلال تمويل صندوق تحيا مصر وبعض منظمات المجتمع المدنى وبعض ذوى النزلاء، وكذا إنهاء أوراق النزيلات والنزلاء الغارمين بلجان الإفراج الشرطى والعفو الرئاسى.. وذلك خلال الفترة من ١٠ / ١٠ / ٢٠١٨ حتى ٢٣ / ١ / ٢٠١٩.

كما تم الافراج بالعفو عن عدد ٤٠٦٣ نزيل تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية رقم ٥٢ لسنة ٢٠١٩ فى شأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة (٦٧) وثورة ٢٥ يناير ليبلغ إجمالى المستفيدين من العفو الرئاسى ومبارة سجون بلا غارمين وغارمات عدد ٦٩٣١ نزيل منذ ١٠ / ١٠ / ٢٠١٨ حتى ٢٣ / ١ / ٢٠١٩.. على نحو يبرز أهمية مبادرة الرئيس ويجسد تنامى أطارف التكافل الاجتماعى بين المصريين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2