3 سنوات حبس وغرامة مالية.. عقوبة إلقاء المواد السامة أو الكيميائية فى المياه

3 سنوات حبس وغرامة مالية.. عقوبة إلقاء المواد السامة أو الكيميائية فى المياهعقوبة القاء المخلفات فى نهر النيل - أرشيفية

مصر10-9-2025 | 09:51

أقر قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية رقم 146 لسنة 2021، بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 500 ألف جنيه، وفى حالة العود يتم مضاعفة العقوبة، في حالة إلقاء أو تصريف المواد السامة أو المشعة أو الكيمائية أو البترولية أو زيوت و مخلفات ونفايات السفن أو فضلات المعامل أو المصانع في المياه المصرية.

و يسرى هذا الحظر على أية مواد أخرى يكون من شأنها الإضرار بالثروة المائية أو الأحياء المائية أو نشاط الصيد.

ويهدف القانون لحماية الثروة السمكية، ووضع من أجل ذلك ضوابط معينة يقوم جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية على تنفيذها.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان