ذكرت وكالة "رويترز" أن الجيش الألماني يخطط لإضافة 100 ألف جندي إلى قواته، في إطار خططه لتعزيز القدرات الدفاعية. حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأوضحت الحكومة الألمانية أن برلين ستوسع كذلك نطاق المراقبة الجوية على الحدود الشرقية ل حلف شمال الأطلسي "الناتو"، في ظل التطورات الأمنية المتصاعدة في أوروبا.