أعد الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة البلجيكي يانيك فيريرا برنامجًا تأهيليًا خاصًا للأنجولي شيكو بانزا، جناح الفريق، بهدف رفع معدل لياقته البدنية والوصول به إلى الجاهزية المطلوبة قبل اتخاذ قرار مشاركته في المباريات المقبلة.
فيريرا كان قد استبعد شيكو بانزا من قائمة مواجهة المصري الأخيرة، بسبب تأخر عودته من بلاده لظروف عائلية خاصة، ليوقع عليه الجهاز الفني عقوبة مالية طبقًا للائحة الانضباط.
في المقابل، يعيش الزمالك أجواءً إيجابية بعد انتصاره الكبير على المصري بثلاثية نظيفة باستاد برج العرب، ضمن الجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة تصدر بها جدول المسابقة.