الجيش الكولومبي: سنواصل مكافحة تهريب المخدرات حتى من دون الولايات المتحدة

الجيش الكولومبي: سنواصل مكافحة تهريب المخدرات حتى من دون الولايات المتحدةالجيش الكولومبي

عرب وعالم17-9-2025 | 12:49

أكد قائد الجيش الكولومبي، فرانسيسكو كوبيديس أن بلاده ستواصل مكافحة تهريب ال مخدرات حتى من دون مساعدة الولايات المتحدة.

وأكد كوبيديس، أن المعركة ستستمر "بدعم أمريكي أو من دونه"، وذلك بعد يوم من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب كولومبيا، أكبر منتج للكوكايين في العالم، من صفة شريك الولايات المتحدة في مكافحة ال مخدرات كما أوردت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.

ورغم عقود من التحالف الوثيق ضد تهريب ال مخدرات بين البلدين، انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نظيره جوستافو بيترو الذي اعتبر أنه لم يفشل فقط في الحد من إنتاج الكوكايين بل شهد أيضا وصوله إلى مستويات قياسية، بحسب وثيقة أرسلها البيت الأبيض إلى الكونجرس الأمريكي.

أضف تعليق