يستعد المواطنون في مصر للتحول من التوقيت الصيفي إلى الشتوي لعام 2025، بعد أن بدأت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي في أبريل الماضي ضمن خطة ل ترشيد استهلاك الكهرباء وتحسين كفاءة الطاقة.
وتجدر الإشارة إلى أن التوقيت الصيفي 2025 بدأ يوم الجمعة 25 أبريل 2025، حيث تم تقديم الساعة 60 دقيقة إلى الأمام. ويُعد هذا العام هو الثالث على التوالي منذ عودة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر اعتبارًا من عام 2023، بعد توقفه لعدة سنوات.
ويهدف تطبيق التوقيت الصيفي إلى ترشيد استهلاك الكهرباء خلال أشهر الصيف، وزيادة كفاءة استخدام الطاقة، مع مراعاة الراحة للمواطنين وتجنب تأثيرات التغيير على حياتهم اليومية.