الإفتاء تبين حكم ادخار الأموال في البريد والاستفادة بالأرباح

الإفتاء تبين حكم ادخار الأموال في البريد والاستفادة بالأرباحصوره ارشيفيه

الدين والحياة24-9-2025 | 12:32

أفاد الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بـ دار الإفتاء المصرية، أن التعامل مع البوسطة بوضع المال فيها حلال شرعًا ، مشيرا إلى أن أخذ فوائد البوسطة جائزة ولا شيء فى ذلك.

وقال أمين الفتوى ب دار الإفتاء المصرية فى إجابته على سؤال «ما حكم أخذ الأرباح من البوسطة ؟»، إن أخذ الأرباح من البوسطة حلال لأنها عبارة عن عائد الاستثمار والمُشرِع المصري اختار أن العلاقة بين المودع والجهة التى يودع فيها سواء أكانت بنك او بوسطة علاقة استثمار فهذا حلال لا شيء فيه.

وعليه فوضع الأموال فى البريد حلال وهذا هو المختار فى دار الإفتاء المصرية فيجوز ولا حرج فى ذلك.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان