بعد حركة التبديل بين المهندس سامر حنفي رئيسًا لحي مدينة نصر شرق ، واللواء أحمد جودة لينقل كرئيس لحي السلام أول بأيام وأرجع غالبية المصادر بالمحافظة ذلك التبديل للتقصير العام الذي لمسته وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض خلال زيارتها المفاجئة للمركز التكنولوجي التابع للحي وخاصةً في ملفات التصالح.

قامت اليوم المهندسة مني البطراوي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية بزيارة لنفس المركز التكنولوجي من أجل متابعة سير الأعمال ومتابعة تطبيق قانون التصالح ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣م وإعطائهم التعليمات وخريطة العمل على تلك الملفات .
وبعدها تفقدت المركز التكنولوجي بحي شرق مدينة نصر لمتابعة سير عمل ملفات التصالح علي مخالفات البناء بحضور المهندس سامر حنفي المحلاوي رئيس الحي ومدير المركز التكنولوجي ومدير الإدارة الهندسية ومسؤلي ملفات التصالح وذلك لمتابعة سير الأعمال والوقوف علي المعوقات والعمل علي حلها وعرض المقترحات لتذليل اي معوقات تواجه مقدمي وطالبي الخدمة وذلك للتيسير علي المواطنين في إجراءات التصالح تنفيذا لتوجيهات الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية و الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بضرورة التيسير علي المواطنين وتبسيط إجراءات التصالح .

وقد وجهت نائب المحافظ بضرورة المتابعة اليومية لانتظام سير العمل فى البت في طلبات التصالح على مخالفات البناء تطبيقًا لقانون التصالح الجديد الصادر برقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣ بجميع المراكز التكنولوجية باحياء المنطقة، مع توفير أوجه الدعم اللازم لتيسير الإجراءات للمواطنين و المتابعة الدورية لملف الحد من مخالفات البناء وإزالة التعديات طبقا لمنظومة المتغيرات المكانية وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
