وجهت المهندسة مني البطراوي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية بعمل حملات مستمرة ومفاجئة لرفع الإشغالات وازالة التعديات ومراجعة تراخيص المحلات بشوارع حي شرق مدينة نصر ..
وعليه وتنفيذًا لذلك قامت حملة مسائية كبيرة وموسعة برئاسة المهندس سامر حنفي المحلاوي رئيس حي شرق مدينة نصر وذلك استجابة لشكاوي المواطنين بسبب إشغالات المحلات والمطاعم والكافيهات ومراجعة موقف الاكشاك ، كتوجيهات الدكتورة وزير التنمية المحلية و الدكتور محافظ القاهرة
بالتنسيق مع شرطة المرافق ومسؤلي إشغالات الحي والأجهزة التنفيذية المعاونة..
يأتى ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بضرورة التعامل الفوري مع شكاوي المواطنين ولا سيما التي تتعلق بالإشغالات ومخالفات المقاهي والكافيهات والباعة الجائلين وأيضا مراجعة حالة النظافة والتغلب على ظاهرة الإشغالات وإعادة الإنضباط إلى الشارع للحفاظ على المظهر الحضاري للمنطقة ، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية المعاونة وشرطة المرافق وذلك لمتابعة ورصد وإزالة كافة أشكال الإشغالات والتعديات التى تعوق حركة المارة وتشوه المظهر العام لتحقيق الإنضباط للشارع مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين ..