أوكرانيا تبحث مع وكالة الطاقة الذرية الوضع في محطة زابوروجيا النووية

أوكرانيا تبحث مع وكالة الطاقة الذرية الوضع في محطة زابوروجيا النوويةوزير الخارجية الأوكراني أندريه سيبيها

عرب وعالم30-9-2025 | 01:02

بحث وزير الخارجية الأوكراني أندريه سيبيها، مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، الوضع في محطة زابوروجيا للطاقة النووية.

وقال سيبيها - في بيان عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" - إنه أطلع المدير العام ل وكالة الطاقة الذرية على آخر المستجدات بشأن التهديدات الخطيرة التي تواجه الأمن النووي في المحطة.

وأضاف سيبيها - حسبما أوردت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - أن أوكرانيا ترى أن آلية الإدارة المؤقتة للوكالة الدولية للطاقة الذرية في محطة زابوروجيا تمثل الخيار العملي الوحيد المتاح في المدى القريب.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان