أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانا هنأت فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي و القوات المسلحة ، وجموع الشعب المصري، بالذكري الـ٥٢ ل انتصارات أكتوبر المجيدة.
وجاء نص البيان كالتالي:
تهنئ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقواتنا المسلحة الباسلة، وجموع الشعب المصري العظيم، بالذكرى الثانية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.
إن نصر أكتوبر سيبقى دائمًا في ذاكرة المصريين بوصفه علامة ودليلا على أنه لا شيء يهزم إرادة الإنسان متى أراد، فمهما كانت المعوقات مانعة، والمعطيات تأخذنا بعيدًا عن طريق النصر، ستظل العزيمة والإخلاص والالتزام بأسس العلم، كفيلين بتحقيق ما يبدو للجميع أنه مستحيل.
وأكمل: نثق أن تلك الرؤية والإرادة تقود فكر الجمهورية الجديدة، وبها سنحقق الغايات لتصل مصر إلى المكانة التي تستحقها. بتكاتف شعبها المخلص وقيادتها الحكيمة.
واختتم قائلا: نصلي أن يحفظ الله مصرنا الغالية، ويثبت خطاها لمزيد من التقدم والازدهار.