الكرملين: بوتين وترامب يتحدثان هاتفيا الآن

الكرملين: بوتين وترامب يتحدثان هاتفيا الآنبوتين وترامب

عرب وعالم16-10-2025 | 19:50

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لمراسل قناة في جي تي آر كيه بافيل زاروبين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب يجريان حاليا محادثة هاتفية.

وكتب زاروبين على قناته في تليجرام: "أكد لي المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن محادثة بين الرئيسين الروسي والأمريكي تجري الآن"، بحسب ما نقلته وكالة تاس الروسية.

وتعد هذه هي المحادثة الثامنة بين بوتين و ترامب منذ بداية العام. جرت المحادثة الأخيرة قبل شهرين تقريباً، بعد أيام قليلة من القمة التي عُقدت في ألاسكا. ووفقاً لموقع أكسيوس، قاطع الزعيم الأمريكي اجتماعاً مع ممثلي الاتحاد الأوروبي وفلاديمير زيلينسكي للتحدث مع الزعيم الروسي.

وتظل التسوية الأوكرانية الموضوع المحوري في المحادثات بين الرئيسين الروسي والأمريكي. وقد أعربت موسكو عن ثبات أهدافها وطرحت عدداً من مبادرات السلام، مثل فكرة الوقف الاختياري للضربات ضد منشآت الطاقة. ومع ذلك، لم تدعم كييف هذه المبادرات. وتشمل موضوعات النقاش الأخرى بين الزعيمين تطبيع العلاقات الثنائية والوضع في الشرق الأوسط.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان