إخلاء سبيل 7 فى مجزرة الهلايل والدابودية

إخلاء سبيل 7 فى مجزرة الهلايل والدابوديةإخلاء سبيل 7 فى مجزرة الهلايل والدابودية

* عاجل5-4-2017 | 19:15

دار المعارف
أخلت محكمة جنايات قنا المنعقدة فى أسيوط، اليوم الأربعاء، سبيل 5 من قبيلة الدابودية بينهم كبير القبيلة، كما أخلت سبيل 2 من أبناء بنى هلال.
ففى جلسة إعادة إجراءات المحاكمة فى القضية المعروفة بـ"مذبحة أسوان" التى شهدتها منطقة السيل الريفى بمدينة أسوان فى أبريل 2014 وراح ضحيتها 26 قتيلا من الطرفين، أخلت المحكمة سبيل 7 من الدابودية والهلايل، بينهم كبير قبيلة الدابودية ورئيس لجنة المصالحة بها عارف صيام، ونجله عبدالله، بالإضافة إلى أحمد سعيد، وإبراهيم عادل أبوبكر، ومحمود أحمد بشير، من الدابودية، كما أخلت سبيل 2 من أبناء بنى هلال، على ذمة القضية، وحددت جلسة 5 مايو المقبل لنظر الدعوى.
كانت هيئة الدفاع عن المتهمين فى أحداث الدابودية والهلايل التى شهدتها محافظة أسوان فى أبريل 2014 قد تقدمت بطعن أمام محكمة النقض لإلغاء عقوبات الإعدام والسجن الصادرة من جنايات قنا ضدهم بعد أن قضت المحكمة فى 7 يونيو الماضى بإعدام 26 متهما لإدانتهم فى الأحداث وعاقبت 21 متهما بالسجن المؤبد و3 متهمين بالسجن 15 عاما و10 متهمين بالسجن 3 سنوات و3 متهمين بالسجن 10سنوات وحبس متهمين سنتين وبراءة 100 آخرين.
وتقدم المخلى سبيلهم الستة فى وقت سابق بالتماس لإعادة إجراءات المحاكمة فى القضية المعروفة بمذبحة أسوان، بعد أن صدرت ضدهم أحكام تراوحت بين الإعدام والمؤبد والحبس لمدد متفاوتة.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2