رئيس الأرصاد لـ «دار المعارف»: تقلبات شديدة في حالة الجو من الغد الثلاثاء ..تعرف عليها لتتجنب مخاطرها

رئيس الأرصاد لـ «دار المعارف»: تقلبات شديدة في حالة الجو من الغد الثلاثاء ..تعرف عليها لتتجنب مخاطرهارئيس الأرصاد لـ «دار المعارف»: تقلبات شديدة في حالة الجو من الغد الثلاثاء ..تعرف عليها لتتجنب مخاطرها

* عاجل4-2-2019 | 18:11

كتب: صفوت محروس
صرح الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية بأن البلاد تشهد من اليوم الإثنين، وغدا الثلاثاء ارتفاع ملحوظ في درجات الحراره لتكون أعلى من معدلاتها بقيمة تتراوح من 7 إلى 8 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي.
 وأضاف رئيس هيئة الأرصاد فى تصريحات خاصة لـ "دار المعارف" أن هذا الارتفاع يبلغ ذروته غدا الثلاثاء مصحوبة بنشاط الرياح الجنوبية على شمال وغرب البلاد، وسيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق المكشوفة واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط علي أن تنخفض درجات الحرارة يوم الأربعاء بقيمة تتراوح من 9 الى 10 درجات مئويه على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.
كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة اعتبارا من غدا الثلاثاء وحتى نهاية الفترة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا على أغلب الأنحاء، وقد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء و منطقه خليج السويس على أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وجنوب البلاد.
ونصح رئيس هيئة الأرصاد بعدم تخفيف الملابس و تجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.
 ولفت دكتور عبد العال إلى أن هيئه الأرصاد الجوية تهيب بكل السادة المسؤولين في المحافظات باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات خاصة في المناطق المعنية بالسيول مشيرا إلى أنه يمكن الاتصال بالهيئه للاستفسار عن حاله الطقس المتوقعة على مدار الـ (24) ساعة على رقم: ( 24646721 ).
 وعن درجات الحراره المتوقعة غدا الثلاثاء فهي كالتالي..
 السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 26 إلى 28 درجة مئوية
 السواحل الشمالية الغربية من 24 الى 26 درجة مئوية
 محافظات الوجه البحري والقاهرة من 27 إلى 31 درجة مئوية
محافظات شمال الصعيد من 29 إلى 32 درجة مئوية
محافظات جنوب الصعيد من 30 إلى 33 درجة مئوية
 محافظات جنوب سيناء من 25 إلى 28 درجة مئوية
 أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة يومي الأربعاء والخميس فهي كالتالي..
 السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 20 إلى 18 درجة مئوية
 السواحل الشمالية الغربية من 18 إلى 17 درجة مئوية
 محافظات الوجه البحري والقاهره من 20 إلى 19 درجة مئوية
 محافظات شمال الصعيد من 21 إلى 20 درجة مئوية
محافظات جنوب الصعيد من 30 إلى 29 درجة مئوية
محافظات جنوب سيناء من 27 إلى 25 درجة مئوية
أضف تعليق